سياسة

مسيرة شعبية حاشدة بالدار البيضاء لدعم الشعب الفلسطيني

شارك صباح اليوم الأحد آلاف المواطنين بالدار البيضاء في المسيرة التي دعت إليها اليوم الأحد الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.
وكانت شاحنات صغيرة تحمل مكبرات صوت كبيرة يستعملها منظمو المسيرة من أجل ترديد الشعارات التي كان يعيدها المتظاهرون من قبيل “المغرب أرضي حرة والصهيوني يطلع برا”،”من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين”،”لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله”.
وأيضا “شعب الأقصى لايهان يا صهيون يا جبان”،”ونقولها ونعاودوها عاشت عاشت فلسطين”،”بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.
وكان المتظاهرون الذين يتقدمون الصفوف الأمامية للمسيرة يحملون لافتة كبيرة مكتوب عليها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين تنظم مسيرة شعبية.. أغلقوا مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط.. أوقفوا حرب الإبادة الجماعية بغزة.. افتحوا معبر رفح”.
وكان عدد من المحتجين يحملون رايات فلسطينية ولافتات تندد بالعدوان الوحشي الاسرائيلي ضد الفلسطينيين، كما تندد بالدعم الغربي من قبل أمريكا ودول أوروبية لما تقوم به اسرائيل.
وشارك أيضا أطباء مغاربة كانوا يحملون لافتة مكتوب عليها التنسيقية الوطنية “أطباء من أجل فلسطين..نستنكر الاستهداف الصهيوني لمهنيي الصحة”.

كما شارك محامون مغاربة، حمل بعضهم لافتة مكتوب عليها “المحامون المغاربة منخرطون في النضال من أجل مقاضاة مجرمي الكيان الصهويني في محكمة الجنايات الدولية”.

وظلت طيلة المسيرة مجموعة من العناصر من مختلف الأجهزة الأمنية تُرَاقب المسيرة التي انطلقت من تقاطع شارع 2 مارس مرورا بشارع أبي شعيب الدكالي وانتهاء بتقاطعه مع شارع عبد الله الصنهاجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى