إقتصاد

زيلينسكي يرد على تصريحات بوتين بشأن "مذبحة موسكو"

أسفر الهجوم عن سقوط عدد كبير من القتلى

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي المصور يوم السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث عن سبل لتحويل اللوم في مذبحة قاعة الحفلات إلى أوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي أنه كان “من المتوقع تماما” أن يظل بوتين صامتا لمدة 24 ساعة قبل ربط الواقعة بأوكرانيا مشيرا إلى أن مئات الآلاف من “الإرهابيين” الذين أرسلهم بوتين للقتال والقتل في الحرب في أوكرانيا هو عدد “كاف بالتأكيد” لوقف الإرهابيين في الداخل.

وتابع قائلا إن “ما حدث بالأمس في موسكو واضح: بوتين والأوغاد الآخرون يحاولون فقط إلقاء اللوم على طرف آخر. لديهم دائما الأساليب نفسها”.

وصرّح الرئيس بوتين في خطاب متلفز في وقت سابق السبت أن المسلحين الأربعة الذين اعتقلوا إثر الهجوم كانوا “متجهين نحو أوكرانيا حيث، وفقا لمعلومات أولية، كانت لديهم نافذة عبور للحدود”.

وتبنى تنظيم “داعش” هجوم موسكو الأكثر دموية في روسيا منذ نحو عقدين والأكثر دموية للتنظيم في أوروبا.

وارتفعت حصيلة القتلى في الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو إلى 133، حسبما أعلنت أعلى وكالة تحقيق حكومية في روسيا، السبت.

ويأتي التحديث الصادر عن لجنة التحقيق في الوقت الذي تقوم فيه السلطات بتمشيط الحطام المتفحم لمبنى “كروكس سيتي هول” على الطرف الغربي لموسكو بحثا عن المزيد من الضحايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى