إقتصاد

تبريد الإماراتية تحصل على تمويل أخضر بقيمة 600 مليون درهم

شركة تبريد توقع اتفاقية التمويل الأخضر

شركة تبريد توقع اتفاقية التمويل الأخضر

وقعت شركة “تبريد” اتفاقية تمويل أخضر بقيمة 600 مليون درهم (حوالي 163 مليون دولار)، بالشراكة مع بنك أبوظبي الأول (FAB) بصفته المنسق الأخضر، إلى جانب بنك أبوظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني.

وذكرت الشركة المتخصصة في تبريد المناطق، أن اتفاقية التمويل – التي تمتد لخمس سنوات – تتوافق مع استراتيجية الاستدامة الشاملة التي تتبناها، حيث تم تصميم هذا التمويل بما يعزز من مكانة الشركة عالمياً في توفير حلول تبريد عالية الكفاءة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة والأوسع، وتلبية الطلب المتزايد على التقنيات المستدامة والمبتكرة.

وباعتبارها مشاركا فاعلا في “تحالف التبريد” التابع للأمم المتحدة للبيئة، ترتبط عمليات تبريد وأهدافها ارتباطا وثيقا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، والذي تم بالتزامن مع مؤتمر الأطراف (COP28) لتعزيز كفاءة العمليات، حيث ستخصص الشركة مبلغ 600 مليون درهم – الذي تم جمعه من خلال التمويل التعاوني – حصرياً لتمويل المشاريع والاستثمارات التي تلتزم بإطار التمويل الأخضر الخاص بتبريد الذي تم إطلاقه في عام 2022.

وتشمل هذه المشاريع تطوير وشراء وتشغيل محطات وأنظمة تبريد المناطق  بالإضافة للاستثمار في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه، مع التركيز على الإدارة الفعالة لمياه الصرف الصحي.

أخبار الشركات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى